نـــــادي المنارة للتفتح

مرحبا بك زائرنا الكريم، نرجوا أن تفيد وتستفيد

نادي تربوي ، متخصص في أنشطة التفتح الفني والاجتماعي و الرياضي بمدرسة بئرانزران بطانطان

نتمنى لكم عودة ميمونة و موسم دراسي موفق بإذن الله

maps

المواضيع الأخيرة

» الى كل غافل
امتحان موحد Emptyالجمعة فبراير 13, 2015 11:50 am من طرف hajar

» لعبة من سيربح المليون
امتحان موحد Emptyالثلاثاء يوليو 15, 2014 5:46 pm من طرف maryam

» موضوع عن التدخين
امتحان موحد Emptyالخميس يناير 09, 2014 5:32 pm من طرف maryam

» موضوع عن الام
امتحان موحد Emptyالخميس يناير 09, 2014 5:21 pm من طرف maryam

»  conversation et vocabulaire partie 5
امتحان موحد Emptyالجمعة ديسمبر 27, 2013 1:03 am من طرف Admin

» Les nombres de 1 à 100
امتحان موحد Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 8:26 pm من طرف maryam

» المسيرة الخضراء
امتحان موحد Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف maryam

» الطريق الى النجاح للدكتور ابراهيم الفقى الحلقه 1
امتحان موحد Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 12:18 pm من طرف maryam

» بحث رائع : قلوب يعقلون بها
امتحان موحد Emptyالخميس سبتمبر 26, 2013 7:52 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2096 مساهمة في هذا المنتدى في 1255 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 80 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو harhar فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 46 بتاريخ السبت يونيو 22, 2013 11:54 am

المولد النبوي1

المولد النبوي2

أمسية المولد النبوي الجزء 2

ecole

تلاوات الشيخ الحصري

album3

اضغط هنا لعرض معرض الصور

المتواجدون


    امتحان موحد

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 248
    تاريخ التسجيل : 27/09/2010

    امتحان موحد Empty امتحان موحد

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 20, 2013 4:47 pm

    وحدة اللغة العربية:
    تشهد البشرية في عصرنا ظاهرة خطيرة تهدد حياة الإنسان على الأرض،هذه الظاهرة هي الملوثات البيئية.
    هناك علاقة وثيقة بين الإنسان والأرض والماء والهواء،فإذا تلوثت الأرض والماء والهواء وارتفعت حرارة الجو فكيف يعيش الإنسان؟
    إن الإنسان اليوم وغدا يدفع ثمن ما صنعت يداه بتخريبه للبيئة بالصناعة ومخلفاتها،وباستخدامه الجائر والجشع للأرض والشجر والبحر والنهر،لقد خُلق الإنسان لإعمار الأرض لا لتخريبها.
    بدر سيد عبد الوهاب الرفاعي-عالم الفكر
    العدد 3 المجلد 32 يناير/مارس 2004 ص:6
    الأسئلة:
    -- المجال الرئيسي الأول: القراءة والشكل (20نقطة)
    أ- القراءة والفهم: (14 نقطة)
    1- ضع علامة (×) أمام الجواب الصحيح: (2ن)
    النص عبارة عن:
    - قصة....... – مقالة....... – خطبة.......
    ب- يتناول النص: (2ن)
    - مشكلة اقتصادية..........
    - مشكلة بيئية..........
    - مشكلة اجتماعية.........
    2- ضع عنوانا مناسبا للنص:...................................................................
    3- الشرح: 2/4
    أ- ما مرادف: الجائر=......................................... (1ن)
    الجشع=......................................................... (1ن)
    ب- ما ضد:
    ارتفعت ≠ ...................................................... (1ن)
    تخريب ≠ ...................................................... (1ن)
    4- الفهم:
    أ- ما هي الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة الإنسان على الأرض؟ (3ن)
    ....................................................................................................................
    ب- بواسطة ماذا خرب الإنسان البيئة؟ (3ن)
    ....................................................................................................................
    الشكل:
    اضبط بالشكل التام من: إن الإنسان..........................إلى....................آخر النص.
    - المجال الرئيسي الثاني: الدرس اللغوي. (15ن)
    أ- التراكيب:
    1- صل بخط بين الظاهرة التركيبية وما يناسبها: (2ن)
    دمر الإنسان البيئة تدميرا * * مفعول لأجله
    يغرس الناس الأشجار طمعا في تلطيف الجو * * مفعول مطلق
    2- ميز الحال من التمييز فيما يأتي: (2ن)
    الإنسان المعاصر أشد فتكا بالبيئة * * الحال
    يقف البعض صامتا أمام هذا الدمار * * التمييز
    3- أعرب ما تحته خط في النص: (2ن)
    البشرية:...........................................................................................................
    الإنسان:..........................................................................................................
    ب- الصرف والتحويل:

    1-
    حدد اســم الـــفـــاعـــل اســم المـــفـــعــول للأفعال التالية: دَمَّرَ .................... .....................
    دَفَعَ ..................... .....................
    شَهِدَ ..................... .....................
    2- انسب إلى الأسماء الآتية:
    المنسوب إليه المنسوب
    بيئة ..........................
    إنسان .........................
    بشريّة ...........................
    ج- الإملاء: (6ن)
    1- اكتب الهمزة فوق الحرف المناسب: (3ن)
    طَــوارِ(ءٌ)................... مُـطــمَـ (ءِ)نٌّ..................... شُــ (ءُ) ون......................
    2- ضع همزة الوصل أو القطع: (3ن)
    ا رتَفَعَ اكثَار احتِرَاق
    المجال الرئيسي الثالث: الإنشاء (15ن)
    يعد التصحر وانجراف التربة من نتائج تدميرالإنسان للبيئة.
    اكتب موضوعا إنشائيا في حدود 8 أسطر،تتحدث فيه عن بعض أسباب التصحر وانجراف التربة وبعض الطرق المتبعة لمواجهة ذلك.(مستثمرا ما تعرفت عليه في دروس التربة مادة النشاط العلمي).


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 21, 2013 11:34 pm عدل 1 مرات
    morad
    morad
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 496
    تاريخ التسجيل : 18/03/2013
    العمر : 17
    الموقع : نادي المنارة للتفتح

    امتحان موحد Empty رد: امتحان موحد

    مُساهمة من طرف morad في الخميس مارس 21, 2013 12:13 pm

    امتحان موحد 9oyoud12

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 21, 2019 10:22 pm