نـــــادي المنارة للتفتح

مرحبا بك زائرنا الكريم، نرجوا أن تفيد وتستفيد

نادي تربوي ، متخصص في أنشطة التفتح الفني والاجتماعي و الرياضي بمدرسة بئرانزران بطانطان

نتمنى لكم عودة ميمونة و موسم دراسي موفق بإذن الله

maps

المواضيع الأخيرة

» الى كل غافل
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالجمعة فبراير 13, 2015 11:50 am من طرف hajar

» لعبة من سيربح المليون
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالثلاثاء يوليو 15, 2014 5:46 pm من طرف maryam

» موضوع عن التدخين
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالخميس يناير 09, 2014 5:32 pm من طرف maryam

» موضوع عن الام
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالخميس يناير 09, 2014 5:21 pm من طرف maryam

»  conversation et vocabulaire partie 5
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالجمعة ديسمبر 27, 2013 1:03 am من طرف Admin

» Les nombres de 1 à 100
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 8:26 pm من طرف maryam

» المسيرة الخضراء
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 12:23 pm من طرف maryam

» الطريق الى النجاح للدكتور ابراهيم الفقى الحلقه 1
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالأحد نوفمبر 03, 2013 12:18 pm من طرف maryam

» بحث رائع : قلوب يعقلون بها
يف تصنع المروحية بالقماش Emptyالخميس سبتمبر 26, 2013 7:52 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2096 مساهمة في هذا المنتدى في 1255 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 80 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو harhar فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 157 بتاريخ الأربعاء يوليو 24, 2019 5:03 pm

المولد النبوي1

المولد النبوي2

أمسية المولد النبوي الجزء 2

ecole

تلاوات الشيخ الحصري

album3

اضغط هنا لعرض معرض الصور

المتواجدون


    يف تصنع المروحية بالقماش

    avatar
    khouloud
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010

    يف تصنع المروحية بالقماش Empty يف تصنع المروحية بالقماش

    مُساهمة من طرف khouloud في الأربعاء يونيو 29, 2011 7:14 pm

    الادوات المطلوبه

    التلات قطع هده لعمل المروحية

    في البداية نخيط القطعتين مع بعض ونعمل خياطات منفصلة لادخال الاسياخ يعني الاعمدة

    تم نخيط القطعة التالتة فوقهم

    هنا نعمل على ادخال الاسياج يعني الاعمدة في الخياطات المنفصلة

    نحصل على هدا الشكل

    الشكل النهائي



    اتمنى ان تعجبكم

    هده مروحية

    avatar
    khouloud
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010

    يف تصنع المروحية بالقماش Empty رد: يف تصنع المروحية بالقماش

    مُساهمة من طرف khouloud في الأربعاء يونيو 29, 2011 7:16 pm

    القفز الطولي
    الوثب الطويل : يحتاج لاعب الوثب الطويل إلى قدرة كبيرة من السرعة والارتقاء والوثب الطويل، عملية فنية معقدة، تحتاج إلى صفات حركية وبدنية متعددة، يبذل لاعبها أقصى جهده للوصول إلى أقصى مسافة خلال الوثب الأفقي، وتمر الوثبة بأربع مراحل هي : 1- الاقتراب – 2 – الارتقاء – 3 – الطيران – 4 – الهبوط .
    وتحسب للاعب أحسن وثبة من جميع وثباته، وعددها ثلاث.
    لوحة الارتقاء : يحدد مكان الارتقاء بلوحة في مستوى طريق الاقتراب. طريق الاقتراب طولها 45 مترا على الأقل.
    لا تقل المسافة بين لوحة الارتقاء ونهاية منطقة الهبوط عن عشرة أمتار. توضع لوحة الارتقاء بحيث لا تقل المسافة بينها وبين حافة منطقة الهبوط عن متر واحد. وتصنع هذه اللوحة من الخشب. يتراوح طولها بين 1,21 م و 1,22 م أما عرضها فيتراوح بين 19,8 سم و20 سم وأقصى عمقها 10 سم ويجب أن تطلى باللون الأبيض.
    منطقة الهبوط : الحد الأدنى لعرضها 2,75 م
    قياس مسافة الوثبة : تقاس جميع الوثبات من أقرب أثر تركه أي جزء من جسم أو أطراف المتنافس في منطقة الهبوط.
    و يسمى ايضا القفز الطولي
    والقفز الطويل هي إحدى رياضات ألعاب القوى، وفيها يقفز اللاعب لأبعد مسافة ممكنة. يقوم اللاعب بالجري أولاً في المكان المخصص لذلك ومن ثم يقفز عند العلامة. الرقم القياسي للرجال هو 8.95 م. سجله الأمريكي مايك باويل في طوكيو، اليابان تاريخ 30 أغسطس، 1991. بينما الرقم القياسي المسجل للسيدات هو 7.52 م، سجلته الروسية غالينا تشيستياكوفا في سانت بطرسبرغ (ليننغراد)، روسيا، في تاريخ 11 يوليو، 1988
    وتعد هذه اللعبة من أكثر ألعاب القوى شهرة وانتشاراً، وهي وثبة واحدة يقوم بها اللاعب بعد الاستعداد جرياً، وكلما كان الجري أسرع وأعنف كلما كانت الوثبة أطول، ولذلك ينبغي للاعب الوثب الطويل أن يكون سريعاً جداً في الجري ولا سيما أن المسافة التي يقطعها قبل أن يثب تراوح بين 35 و 40 متراً. ويقاس طول الوثبة ابتداءً من محور لوحة مثبتة عند بداية مجال القفز تسمى لوحة البداية، وانتهاء بمؤخرة أقرب أثر يتركه اللاعب في ذلك المجال. وهو منطقة مستطيلة رملية عرضها 2,75 م على الأقل.
    قواعد وضوابط الوثب الطويل :
    1.يتم ترتيب المتنافسين لأداء محاولاتهم بالقرعة .
    2. اذا كان عدد المتنافسين أكثر من ثمانية يمنح كل متنافس ثلاث محاولا ويمنح المتنفسون الثمانية الذي حصلوا على افضل إنجازات قانونية ثلاث محاولات إضافية . يكون ترتيبهم في هذه المحاولات عكس ترتيب إنجازاتهم التي سجلت في الثلاث محاولات الأولى . وعند حدوث عقدة التأهيل للمركز الأخير تحل وفقاً للقاعدة 146 بند 3. أما اذا كان هناك ثمانية متنافسين او اقل يمنح كل منهم ست محاولات
    3. بمجرد بدء المنافسة لا يسمح للمتنافسين باستخدام طريق الاقتراب لأغراض التدريب.
    4. يفشل المتنافس اذا :
    أ‌) لمس الارض خلف خط الارتقاء بأي جزء من حمسه سواء في حالة الجري بدون وثب او في حالة الوثب نفسة او:
    ب‌) ارتقى من الخارج سواء من أحدى نهايتي اللوحة او من بعد او من قبل امتداد خط الارتقاء ،او:
    ج) أثناء مسار الهبوط لمس الارض خارج منطقة الهبوط الأقرب إلى الارتقاء من اقرب اثر نتج عن الوثبة في منطقة الهبوط او :
    د) بعد نهاية الوثبة مشى عائداً للخلف داخل منطقة الهبوط.
    هـ) استعمال أي شكل من الدورانات في الهواء.
    ملحوظة: لا تعتبر محاولة فاشلة اذا جرى المتنافس في أي نقطة خارج الخطوط البيضاء التي تحدد منطقة الاقتراب.
    5. باستثناء ما ورد في البند 4(ب) أعلاه لا تحتسب المحاولة فاشلة اذا ارتقى المتنافس قبل لوحة الارتقاء .
    6. تقاس جميع الوثبات من اقرب اثر تركة أي جزء من جسم او أطراف المتنافس في منطقة الهبوط إلى خط الارتقاء او امتداده ، كما يجب ان تتم القياسات عمودياً على خط الارتقاء او امتداده.
    7. يحتسب للمتنافس أحسن وثبة من بين جميع وثباته بما في ذلك المحاولات التي قام بها لحل العقدة بالنسبة للمركز الأول.
    طريق الاقتراب :
    8. إن الحد الأدنى لطول طريق الاقتراب هو 40م وإذا سمحت الظروف 45م ويكون الحد الأدنى لعرض طريق الاقتراب 1.22 م والحد الأقصى 1.25م ، كما يجب ان يحدد طريق الاقتراب بخطوط بيضاء بعرض 5 سم.
    9. إن أقصى ميل جانبي مسموح به لطريق الاقتراب لا يزيد على 100:1 والحد المسموح به في اتجاة الجري 1000:1.
    العلامات الضابطة :
    10. للمتنافس ان يضع علامة واحدة ضابطة او علامتين (تؤمنهما او تقرها اللجنة المنظمة) على جانبي طريق الاقتراب لمساعدته أثناء الاقتراب والارتقاء ، وفي حال عدم وجود علامات ضابطة للمتنافس استخدام شريطاً لاصقاً لا الطباشير او مادة مماثلة او أي شيء آخر يترك اثاراً يصعب إزالتها.
    لوحة الارتقاء :
    11. يحدد مكان الارتقاء بلوحة غاطسة في مستوى طريق الاقتراب وكذا سطح منطقة الهبوط وتسمى الحافة القريبة إلى منطقة الهبوط بخط الارتقاء . كما يوضع وراء خط الارتقاء مباشرة لوحة من الصلصال بغرض مساعدة القضاة.
    12. لا يجب ان تقل المسافة بين لوحة الارتقاء ونهاية منطقة الهبوط عن 10 أمتار.
    13. توضع لوحة الارتقاء بحيث تكون المسافة بينها وبين الحافة القريبة لمنطقة الهبوط من 1- 3 متر.
    الصنع:
    14. يجب ان تكون لوحة الارتقاء مستطيلة وتصنع من الخشب او من بعض المواد الصلبة المناسبة ويكون طولها من 1.21 إلى 1.22 وعرضها 20 سم (± 2 مم) وعمقها 10 سم على ان تطلى باللون الأبيض.
    15.لوحة الصلصال :تتكون من مادة قوية عرضها 10 سم(±2مم) وطولها 1.21 م إلى 1.22 م ، مصنوعة من الخشب او من أي مادة مناسبة ، وتثبت اللوحة في تجويف او رف على طريق الاقتراب من جانب لوحة الارتقاء القريب من منطقة الهبوط، كما يرتفع سطحها عن مستوى لوحة الارتقاء بمقدار 7 مم (± 1 مم)كما ان كلا الحافتين تنحدران بزاوية 30درجة في الجانب القريب من طريق الاقتراب ومغطاة بطبقة من الصلصال سمكها 1 مم(انظر الشكل رقم) او ان تقطع بحيث تماثل التجويف الذي يأخذ عند ملئها ، زاوية 30درجة (انظر الشكل )وعند تركيبها في التجويف فإن كل مجموعة يجب ان تكون مثبته تثبيتاً كافياً لكي تتحمل القوة الناجمة عن طبع قدم المتسابق.
    ملاحظة : يفضل وجود لوحة صلصال إضافية صالحة يمكن استخدامها أثناء أزلة طبع قدم المتنافس من على اللوحة الأولى حتى لا تتأخر محاولات باقي المتنافسين.
    منطقة الهبوط :
    15. ان الحد الأدنى لعرض منطقة الهبوط هو 2.75 والحد الاقصى3 متر على ان يتوسط امتداد طريق الاقتراب مع منتصف منطقة الهبوط بقدر الإمكان.
    ملحوظة: يحن يكون منصف طريق الاقتراب ليس على امتداد خط منتصف منطقة الهبوط يوضع شريط او شريطان اذا تطلب الأمر على جانبي منطقة الهبوط لتحديدها







    morad
    morad
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 496
    تاريخ التسجيل : 18/03/2013
    العمر : 17
    الموقع : نادي المنارة للتفتح

    يف تصنع المروحية بالقماش Empty merci beaucoup

    مُساهمة من طرف morad في الخميس أبريل 11, 2013 1:11 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    merci beaucoup

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 10:49 am